ملجا المسرح الروماني

ملجا

ملجا
ملجا

 

 

 

 

نظراً لعدم وجود مساحات للبناء بجوار المسرح الروماني “بملجا” حتى يمكن توفير وظائف هامة وأيضاً التعريف بالأثر، تم اقتراح إنشاء مركز صغير لاستقبال الزوار مخصص لاستراحتهم وتعريفهم بتاريخ الأثر.

كما يؤدي مركز الزوار وظائف أساسية أخرى إلى جانب المعرض الداخلي للجمهور مع شرح وافي لكل ما في الموقع من آثار، فإنه يمكن من خلال مرونة تصميم الفراغ الداخلي أن يستخدم المبنى كمركز دراسات صغير لمساعدة المتخصصين عند متابعة أعمال الكشف مستقبلاً. وبداخل مشروع مركز الزوار

تم إعداد تصور افتراضي للصورة الأصلية للأثر وذلك من خلال مجموعة الآثار المتناثرة بالموقع، وهو جزء من شروع ترميم الأثر، تم تصميم مركز الاستقبال والمعلومات بطابع بسيط ومجرد، كما أنه يشغل مكان فرعي من الموقع بحيث لا يتداخل مع رؤية أي جزء من المسرح. يشكل مركز الزوار أيضاً المدخل الأساسي للموقع، بمثابة عنصر ترحيب ونقطة جذب للزوار، ويمكن تنظيم الرحلة انطلاقاً من هذه النقطة، وضع المبنى بشكل متعامد على شارع “الكازابيلا” لا يؤثر على الموقع الأثري كما تم اختيار نوعية أساسات مناسبة الواجهة البسيطة والمجردة للمبنى مع استخدام الزجاج والألواح الخشبية جعل المبنى يبدو بصورة منشأ مؤقت ليست له صفة الديمومة الموجودة بالأثر ذاته.

 

m2pack.biz