نتائج اعتقاد المدير عن الموظفين

نتائج اعتقاد المدير عن الموظفين

نتائج اعتقاد المدير عن الموظفين

التنكيل بهم ومجازاتهم وعقابهم بما يستحقونه والخصم من رواتبهم التي يرى أنهم لا يستحقونها حتى إن عاقبهم على التأخير عشر دقائق.
إشعارهم المتواصل بالتقصير حتى إن أجادوا عملهم وأتقنوه، وعدم إظهار أي نوع من التقدير لهم لأي سبب، وذلك ظنا منهم أن هذا سيجعلهم ينتحرون في العمل أكثر من أجل الحصول على التقدير المرجو ولكن عادة ما يأتي هذا بشكل عكسي ولا يأتِ أبدا كسب الموظفين من خلال إشعارهم الدائم بالتقصير بل يستحضر انعدام ثقة الموظفين في أنفسهم.
بدلا من كسب الموظفين لصالحك بل أنت تعمل على استعدائهم ووضعهم في موضع الخصم، وهذه ليست بيئة العمل المناسبة للعمل أو الإنجاز.
تنهار المؤسسة أو على الأقل يضعف مستواها لأن مؤسسة تتألف من عشرات الطوابق بمئات المكاتب وآلاف الموظفين ما لم تبث في هؤلاء الدافع نحو العمل بل على العكس تبث فيهم الإحباط وتعدم لديهم أي دافع للعمل ستصبح خاوية على عروشها إما بمغادرة الموظفين لوظائفهم حتى لو لوظائف أدنى من حيث الراتب ولكن يلاقون فيها الاحترام والتقدير المطلوب أو بالتساهل في العمل وعدم الرغبة في إنجاز عمل حقيقي يدفع الشركة إلى الأمام، بل إنهم ستجدهم شامتون فرحون فيما يحل بالمؤسسة من خسائر بسبب عدم انتمائهم إليها وشعورهم بأن هذا هو المكان الذي يقهرهم وينغص عليهم معيشتهم.
لا أريد أن أقول أن الضرر سوف يلحق بالمدير نفسه أيضًا لأنه على أي حال سوف يفقد وظيفته هو نفسه وخوفه المستمر على العمل والذي يدفعه إلى قهر الموظفين والتسلط عليهم بدلا من العمل على كسب الموظفين وخطب ودهم سيجعله يفشل في إدارتهم لأنه لن يستطيع السيطرة على كل الموظفين بهذه الطريقة لذلك عليك أن تعرف أن الخسارة ستلم بك قبل أي أحد إن لم تستطع إدارة الموظفين بالحب والمودة والتقدير والاحترام.

m2pack.biz