نصائح للمديرين من أجل كسب الموظفين لديهم

نصائح للمديرين من أجل كسب الموظفين لديهم

نصائح للمديرين من أجل كسب الموظفين لديهم

كسب الموظفين مثلما قلنا لا يأتِ بالشدة والحزم، كن صديقًا لموظفيك واحرص على مصلحتهم بنفس القدر الذي تحرص فيه على مصلحة العمل.
الموظف الكسول لا يمكن تحفيزه من خلال العقاب والجزاءات بل من خلال وعده بمكافأة إن استعاد نشاطه وأدى عمله على أكمل وجه.
كسب الموظفين إلى جانب التقدير المعنوي يأتِ من خلال التقدير المادي، امنح المتقنين أعمالهم حوافز مادية، ضع على راتبهم مبلغ بسيط كمكافأة على ما فعلوه خلال الشهر.
المكافآت المادية لا تصيب الشخص المتقن عمله فحسب بل تحفز الكسول كي ينشط من أجل الحصول على مكافأة هو أيضًا بدوره.
عامل الموظفين كأنهم أبناءك، امتدح الموظف الجيد أمام رئيس مجلس الإدارة، وقم بإصلاح أخطائه دون علم الآخرين، احرص على أن يسود الجو الأسري في العمل، قم بعمل حفلات أعياد ميلاد للموظفين، قم بعمل صندوق اجتماعي لصرفه للموظفين إذا حدث لهم ظرفًا طارئًا أو حدثًا يستحق صرف مبلغ لهم مثل ولادة أو عملية جراحية أو حفل زفاف.
امنح من سهر في العمل وكان يطبق نوبتين لإنجاز العمل في أسرع وقت أجازة مدفوعة الأجر من أجل أن يستريح ويسترخي، تفهم تمامًا أنك تعمل مع آدميين تستميلهم الكلمة الطيبة واللفتة الجميلة والتقدير المادي والمعنوي.
إذا أخطأ أحد الموظفين لا توبخه بل سامحه ولا تخلق جوا متوترا يخشى الإنسان فيه أن يخطئ لكن مع الإدراك بالمسئولية الملقاة عليه، كسب الموظفين لا يأتِ باللوم أو التوبيخ المتواصل لأن هذا سيجعل الإنسان مرتبكا وخائفًا من الخطأ وبالتالي ستجده يرتكب أخطاء أكبر.
أشرك موظفيك في المسئولية حتى تصبح المؤسسة كلها جسد واحد، لا جزر منعزلة، أوقظ لديهم حس الانتماء للمكان قبل الوظيفة.

m2pack.biz