نصائح لبناء صداقة بين الأم والطفل

نصائح لبناء صداقة بين الأم والطفل

نصائح لبناء صداقة بين الأم والطفل

كوني أمًّا أولًا: قد تتعجبين عندما تجدين أن هذه هي النصيحة الأولى لبناء علاقة صداقة مع طفلكِ، ولكن في الحقيقة إن كثيرًا من الأمهات يتقربن من أطفالهن ويفرطن في اتخاذ دور الصديق المستمع، الذي يغطي في بعض الأحيان على دور الأم الذي يتمثل في التوجيه وتقديم النصائح والدعم اللازم للطفل ووضع الضوابط اللازمة. من الرائع أن تكوني صديقة مقربة لطفلكِ، ولكن تذكري دائمًا أن دوركِ الأول هو الأم قبل الصديقة.
تقبلي طفلكِ كما هو: توقفي عن مقارنة طفلكِ بأطفال آخرين حتى في خيالكِ، تقبليه كما هو واكسبي ثقته عن طريق دعمه وتشجيعه وتخصيص وقت خاص له يوميًّا. ولا تنتقدي صفاته أو سلوكياته التي لا تعجبكِ، بل تحلي بالصبر وتعرفي على شخصيته والطرق المناسبة لتقويم سلوكيات طفلك، وتحدثي عنه دائمًا بحب وفخر أمام الجميع.
عبري لطفلكِ عن حبكِ: يغفل كثير من الأمهات عن التعبير لأطفالهن عن حبهن، ربما بسبب الضغوط اليومية والانشغال المستمر. احرصي على التعبير لطفلكِ عن حبكِ له بطرق مختلفة، واستقبليه عند عودته إلى المنزل بترحيب كبير مهما كنتِ مشغولة، وشاركيه اهتماماته واخرجي معه في نزهات ممتعة. وتأكدي من إعطائه قبلة حنونة وحضن دافئ كل ليلة قبل النوم، وأخبريه بأنكِ تحبينه كثيرًا.

m2pack.biz