نصائح للتعامل مع طفلك عند إصابته بنوبة غضب

نصائح للتعامل مع طفلك عند إصابته بنوبة غضب:

نصائح للتعامل مع طفلك عند إصابته بنوبة غضب

عزيزتي “سوبرماما” على الرغم من اختلاف طرق التعبير عن نوبات الغضب بين الولد والبنت، إلا أن طريقة تعاملك مع غضبهم لا تختلف تقريبًا، فقط احرصي على اتباع هذه النصائح ولا تقلقي:
تحلي بالهدوء أثناء نوبات غضب طفلك ولا تفقدي صبرك وأعصابك، وأخبريه أنك على علم بغضبه وأنه من حقه الغضب، ولكن من الخطأ التعبير عن الغضب بهذه الطريقة وذلك حتى يتعلم كيف يسيطر على غضبه.
امنحي نفسك الفرصة في تأمل المشهد عن بعد لثوانٍ ثم تصرفي بهدوء شديد، وذلك لأن الطفل في هذه المواقف يحتاج إلى الدعم والتهدئة ممن حوله ببعض ردود الأفعال الإيجابية، ولا ينتظر منك التوبيخ أو الوقوف أمامه الآن.
امنعى نفسك من ضرب طفلك نهائيًّا وهو في هذه الحالة، لأن ذلك سيحدث نتيجة عكسية ويزيد من تصرفاته العدوانية.
تجاهليه في حال كان هدف طفلك هو جذب انتباه الآخرين، فالتجاهل في هذه الحالة يكون رسالة له بأن هذه الطريقة للحصول على الاهتمام لن تُجدي نفعًا.
استخدمي معه الأسلوب العاطفي إذا لم يُجدِ أسلوب النصح نفعًا مع طفلك واشتد عناده، كأن تقولي له: “إذا كنتِ تحبني فلا تفعل كذا وكذا”، وهذا الأسلوب يجدي نفعًا مع البنات أكثر.
احتضنيه وضميه إلى صدرك كي يهدأ ويشعر بالطمأنينة، وأخبريه بتفهمك لشعوره بالحزن وبأنك صديقته الآن، ولست والدته فقط، ثم بعد أن يهدأ تحدثي معه حول ما أثار غضبه.

m2pack.biz