هل بدأ عصر التجسس الحقيقي على فيس بوك؟ تعرف على أهم 7 معلومات عن أداة Stalk Scan

هل بدأ عصر التجسس الحقيقي على فيس بوك؟ تعرف على أهم 7 معلومات عن أداة Stalk Scan

هل بدأ عصر التجسس الحقيقي على فيس بوك؟ تعرف على أهم 7 معلومات عن أداة Stalk Scan

Stalk Scan
هل تخشى من التجسس عليك في موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك؟ يبدو أن مخاوفك الآن حقيقية بسبب ظهور أداة Stalk Scan التي يمكن لأي شخص اقتحام صفحتك الشخصية والبحث عن أشياء هامة تخصك، في هذا المقال نتعرف عن الأداة المرعبة Stalk Scan كيفية عملها وخطورتها والحلول التي يمكن القيام بها لتفادي خطرها.
معلومات عن الأداة Stalk Scan.. اعرف عدوك كي تتعامل معه
مواقع التواصل الاجتماعي لها العديد من الإيجابيات والسلبيات ولعلّ من أخطر سلبياتها هي أن حياتنا تبدو منتهكة دون أن ندري، فلو فكرنا قليلاً فإن التقنيات الحديثة بها بعض الأدوات التي تقوم بانتهاك خصوصياتنا دون أن ندري ولعل أداة Stalk Scan منها.
ماهي أداة Stalk Scan؟
إنها أداة للبحث عن المنشورات أو الصور خلال فترة زمنية محددة على موقع فيس بوك وذلك من محرك بحث فيس بوك وتظهر قوتها من خلال خيارات متعددة توفرها للمستخدم بحيث تجعل البحث أكثر سهولة ودقة وسرعة.
وتقوم الأداة بإظهار النتائج على موقع فيس بوك بعد عملية البحث والنقر على الاختيار.
كيفية عمل أداة Stalk Scan
من الممكن أن تحتاج يوماً ما للبحث عن منشور محدد قد كتبته سابقاً أو قمت برفع صورة معينة، لكن ما هي الطريقة المثلى التي تجعلك تصل بسهولة لهذه المنشورات أو الصور؟
من خلال استخدامك لأداة Stalk Scan يمكن بسهولة وسرعة الوصول إلى ما ترغب في الحصول عليه وإليك طريقة سهلة لاستخدام هذه الأداة:
ادخل على موقع فيس بوك ثم قم بقص رابط الصفحة الشخصية التي تريد البحث من خلالها، ثم تقوم بلصق الرابط على المكان المحدد لذلك داخل صفحة أداة Stalk Scan ثم اضغط إدخال Enter.
ويمكنك بعد تلك الخطوة السابقة البحث عن كل ما تريده من صور وفيديوهات تعليقات وإعجابات على الصفحة الشخصية التي تريد البحث فيها.
هل أداة Stalk Scan تحترم الخصوصية؟
هذا السؤال الهام المطروح حول أداة Stalk Scan هو هل خصوصيتنا منتهكة بسبب تلك الأداة؟
في الحقيقة أن الأمر يبدو للوهلة الأولى احتراماً من الأداة للخصوصية، لكن الأمر ليس كذلك في المجمل، فإن الأداة تعمل بشكل عام على خاصية البحث الموجودة بالفعل في فيس بوك، وبالتالي تحترم خصوصيتنا التي اخترناها في البداية على الموقع، سواء كانت في صفحتنا الشخصية أو الصفحات الشخصية التي اخترنا البحث عنها.
ففي حالة عدم البحث عن صفحة شخصية قامت بإعدادات خصوصية قوية فإن تلك الأداة لا تقوم بانتهاك الخصوصية، لأنها ببساطة لا تستطيع اختراق خصوصية قوية قمنا بإعدادها عبر فيس بوك.
أداة Stalk Scan قد تهدد خصوصيتك من خلال منشورات الذكريات اليومي!!
من الخصائص التي تتميز بها أداة Stalk Scan هو إمكانية إظهار منشور قديم يوجد لدى ذكريات الفيس بوك اليومية، حيث يمكن لأحد أصدقائك بالبحث عبر خاصية ذكريات الفيس بوك اليومي الخاص بك، من خلال رابط الصفحة الشخصية ووضعها في هذه الأداة.
هذه الحالة السابقة تعني أن خصوصيتك معرضة للخطر، فقد يظهر منشور تريد إخفائه عن الجميع، لكن بسبب أداة Stalk Scan يبدو أن الأمر أصعب من إخفاء هذا المنشور أو الصورة وغيرها.

m2pack.biz