هل عين الجمل يزيد الوزن

هل عين الجمل يزيد الوزن

هل عين الجمل يزيد الوزن

للإجابة عن سؤال هل عين الجمل يزيد الوزن؟، لا بد من التطرق إلى بعض الدراسات التي تتحدث عن هذا الموضوع، فهناك العديد من الدراسات التي تبين أنّ تناول ثمرة عين الجمل لا يترافق مع زيادة الوزن، بالإضافة إلى أنّه يمكن أن يقي من زيادة الوزن، وعلى سبيل المثال، هناك دراسة أجريت على الحميات الغذائية عند ما يقارب 9 آلاف رجل وامرأة على فترة امتدّت حوالي 28 شهرًا [٢]، وتبين في هذه الدراسة أنّ الذين تناولوا حصتهم من الجوز مرتين أو أكثر في الأسبوع، امتلكوا فرصة أقل بحوالي 31% من غيرهم في التعرض لزيادة الوزن، وذلك مقارنة مع الأشخاص الذين لا يتناولون الجوز أو نادرًا ما يتناولونه.
كما أنّ هناك مراجعة لست وثلاثين دراسة بينت أن تناول الجوز بشكل دوري ومنتظم لا يرتبط مع زيادة الوزن أو زيادة مشعر كتلة الجسم BMI أو محيط الخصر،[٣]ويمكن أن يساعد الجوز بأنواعه المختلفة في تحسين تغيرات الوزن التي تحدث على الجسم، كما يمكن أن يساعد في تنظيم السعرات الحرارية التي يتم تناولها عند إضافته إلى أنواع الأطعمة المختلفة.
على الرغم من ذلك، فإنّ هناك بعض الدراسات التي تقترح ارتباط تناول الجوز مع زيادة الوزن[٤]، إلّا أنّ هذا الأمر يحتاج إلى المزيد من الدراسة، وعلى أيّة حال، فإنّ أي زيادة في الوزن بسبب تناول الجوز عادة ما تكون قليلة جدًا، بالإضافة إلى كونها بنسبة غير هامّة على المدى البعيد. [٥]

m2pack.biz