هيئة الشباب والرياضة الكويتية قرار تأجيل كأس الخليج «فردي وعشوائي»

هيئة الشباب والرياضة الكويتية: قرار تأجيل كأس الخليج «فردي وعشوائي»

هيئة الشباب والرياضة الكويتية.. قرار تأجيل كأس الخليج «فردي وعشوائي»

حمّلت الهيئة العامة للشباب والرياضة في الكويت، أمس، مسؤولية تأجيل دورة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23) الى الاتحاد الكويتي للعبة.
وكان مقرراً ان تستضيف الكويت البطولة بين ديسمبر ويناير المقبلين، إلا أن رئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد أعلن بعد اجتماع أمناء سر الاتحادات الخليجية والعراق واليمن أمس، تأجيلها إلى السنة المقبلة لأنه لم يتم تسلم استاد جابر الدولي من الهيئة.
وأكدت الهيئة في مؤتمر صحافي أن قرار التأجيل جاء «فردياً» و«عشوائياً» وأن هناك أموراً مالية وتنظيمية في الاتحاد لم يستطع ترتيبها لذلك قرر التأجيل بذريعة المنشآت.
وأوضح نائب مدير الهيئة لشؤون الرياضة احمد الخزعل، أنه بناء على تعليمات وزير الشباب الشيخ سلمان الحمود ومدير الهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ احمد المنصور تم تجهيز المراسلات كافة مع الجهات الحكومية لاستضافة الحدث المهم، وقالك «تلقينا الموافقة من مجلس الوزراء وتم تحديد المنشآت وفي مقدمها استاد جابر الدولي وملعبا ناديي الكويت وكاظمة بالإضافة الى ملعبي ناديي النصر والشباب».
يذكر أن مجلس الوزراء وفّر ميزانية خاصة للبطولة تم اعتمادها بشكل رسمي وتقرر تشكيل لجنة خاصة لادارة الأمور المالية بالتنسيق مع الاتحاد. وأضاف: «للأسف الشديد اقحم الاتحاد هذه اللجنة ضمن اللجنة المنظمة العليا، رغم ان عملها بعيد كل البعد عن الأمور التنظيمية فهي متخصصة في الرقابة المالية على المصروفات والإيرادات التي ستدخل للبطولة، ولذلك قررنا الانسحاب من اللجنة التنظيمية».
وتأتي استضافة الكويت ل«خليجي 23» عقب نقلها من مدينة البصرة العراقية بسبب الأوضاع الأمنية في العراق.

m2pack.biz