وزارة الحج السعودية تعلن عن رسوم التأمين الشامل لتأشيرة العمرة 2020

وزارة الحج السعودية تعلن عن رسوم التأمين الشامل لتأشيرة العمرة 2020

وزارة الحج السعودية تعلن عن رسوم التأمين الشامل لتأشيرة العمرة 2020

كشف وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية الدكتور محمد بنتن عن إجراء بعض التعديلات في الرسوم التي حددتها الوزارة الخاصة بوثيقة التأمين الصحي الشاملة للتأشيرة والخاصة بالوافدين للمملكة الراغبين في أداء مناسك العمرة والحج. وقد وقع بنتن مع رئيس مجلس إدارة الشركة التعاونية للتأمين سليمان الحميد على اتفاقية تنص على ربط تأشيرة العمرة بوثيقة […]
2019-12-16T15:43:40+00:00
كشف وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية الدكتور محمد بنتن عن إجراء بعض التعديلات في الرسوم التي حددتها الوزارة الخاصة بوثيقة التأمين الصحي الشاملة للتأشيرة والخاصة بالوافدين للمملكة الراغبين في أداء مناسك العمرة والحج.
وقد وقع بنتن مع رئيس مجلس إدارة الشركة التعاونية للتأمين سليمان الحميد على اتفاقية تنص على ربط تأشيرة العمرة بوثيقة التأمين على المعتمرين، وهذا يعني أنه بمجرد أن يصل المعتمر المستفيد من التأمين إلى أراضي المملكة تُفعل الوثيقة التأمينية في الحال.
وفيما يخص رسوم وثيقة التأمين الصحي على المعتمرين فقد تقرر أن تبلغ قيمتها 189 ريال سعودي، وهي تبدأ منذ بداية دخول المعتمر لأراضي المملكة وتستمر لمدة 30 يوماً، وعندما تنتهي مدة التأمين يقوم المعتمر بتقديم طلب خاص بتمديد الوثيقة مرة أخرى لمدة 30 يوم، وذلك من خلال منافذ مطارات المملكة أو المنافذ الحدودية.
أما عن مميزات تلك الوثيقة فهي تشمل الآتي:
حصول المعتمر على 500 ريال سعودي كتعويض في حالة تأخر الرحلات.
إذا تم إلغاء الرحلة سيتم تعويض المعتمر بمبلغ حمسة آلاف ريال سعودي.
  يحصل ذوي المعتمر على تعويض قيمته 10000 ريال سعودي في حالة وفاة المعتمر.
وإن كان سبب الوفاة تعرض المعتمر لحادث ترتفع قيمة التعويض لتبلغ 100000 ريال سعودي.
وقد تم تخصيص مبلغ 100 ألف ريال سعودي للحالات الطارئة.
أما تعويضات الحوادث الكبرى فتصل قيمتها إلى 380 ألف ريال سعودي.

m2pack.biz