وصف لبعض النباتات الشوكية والعصارية فقرة 16 من 22

وصف لبعض النباتات الشوكية والعصارية فقرة 16 من 22

وصف لبعض النباتات الشوكية والعصارية فقرة 16 من 22 docx
وصف لبعض النباتات الشوكية والعصارية فقرة 16 من 22 docx

أهم الأنواع ذات القيمة التجارية:

M.bocasana- M.benickei- M.aureilanata- M.albicans  من أكثر الأنواع انتشارا فى أوروبا وأمريكا. M.candida- M.carmenae- M.bolii- M.bombycina- M.dodsonii- M.deherdtiana- M.dealbata- M.crucigera- M.carnea-

Goldenlace cactus  ويعرف بصبار الحبل الذهبى.

M.elegans- M.elongata-M.humboldtii- M.hahniana

Oldlady  cactus ويعرف بصبار السيدة العجوز. M.martinezii- M.longimamma- M.pectinifera- M.patonii- M.schumannii- M.nejapensis-M.matudae  يمكن اكثار هذا النوع بالتطعيم حيث يعطى نباتات مستطيلة جميلة الشكل يراعى الحذر الشديد عند ريها.

M.sheldenii- M.pilispina- M.perbella- M.tolimensis- M.theresae- M.spinosissima var.

Sanguinea هذا بالإضافة إلى النوع: M.zeilmanniana وهو من الأنواع شائعة الانتشار. موطنه المكسيك. نباتاته صغيرة كروية أو أسطوانية لونها أخضر زاهى مقسمة إلى بزوز يتوسط كل منها مجموعة من الأشواك وتنتج العديد من الخلفات. الأزهار عديدة بنفسيجية محمرة أو قرنفلية أو أرجوانية أو بيضاء، تظهر أحياناً على شكل حلقة عند قمة النبات فى الربيع والصيف. الإكثار بالخلفات. وتحتاج النباتات إلى أماكن مشمسة وحرارة من 5-30م وتربة جيدة الصرف غنية بالبوتاسيوم ورى كاف فى الربيع والصيف قليل فى الخريف والشتاء، كما تحتاج للوقاية من الإصابة بالبق الدقيقى. تستخدم كنباتات أصص وفى حدائق الأطباق والمجموعات الشوكية والعصارية.

29-جنس نولينا (القلة أو الزلوعة) Nolina, Mich:

يشتمل هذا الجنس على حوالى عشرة أنواع من النباتات العصارية، موطنها الأصلى المكسيك. كان يصنف هذا الجنس كأحد العائلة الأجافية، لكنه الآن يصنف تحت العائلة الزنبقية (F.Liliaceae) الأوراق شريطية خضراء زاهية تتجمع عند أطراف الأفرع. تتخشب الساق وتنتفخ فى صورة مخروط قاعدته إلى أسفل، لذا يشبه القلة أو الزلوعة. أهم الأنواع: N.recurvata- N.gracilis وهى أنواع تتحمل نباتاتها العطش وبرودة الشتاء، تصلح لكافة الأغراض وتتكاثر بالبذرة.

 

 

 

 

 

m2pack.biz