النظام يستهدف المدنيين في الغوطة الشرقية بغاز الكلور السام

النظام يستهدف المدنيين في الغوطة الشرقية بغاز الكلور السام

النظام يستهدف المدنيين في الغوطة الشرقية بغاز الكلور السام

ق – «القدس العربي»: استهدفت قوات النظام امس الاثنين، مناطق مأهولة في الغوطة الشرقية مستخدمة صواريخ محملة بغاز الكلور السام، وأكدت التقارير وقوع عشرات حالات الاختناق بين المدنيين في مدينة دوما معظمهم من النساء وأطفال.
وحذر الائتلاف السوري من الاستخدام المتكرر والممنهج والمدروس لغاز الكلور من قبل قوات النظام، ومن مخاطر السكوت عنه، وما يمكن أن يترتب على ذلك من حملات تصعيدية جديدة، مؤكداً ان النظام السوري وداعموه لن يعدّلوا سلوكهم الإجرامي الذي اعتمدوه، ولن يتوقفوا عن خرق القرارات الدولية واستخدام الأسلحة الكيميائية، وارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية؛ ما لم يكن هناك ثمن حقيقي يدفعونه جراء ما يرتكبونه. لم تعد مثل هذه الممارسات تحدياً للمجتمع الدولي وقرارات مجلس الأمن فحسب، بل باتت أقرب إلى الإهانة الموجهة لهذه الأطراف باعتبارها عاجزة عن القيام بواجباتها وتحمل مسؤولياتها، فالفشل المتكرر على مدار السنوات الماضية، والدور السلبي، لمعظم الأطراف ساهم في وصول الأمور إلى ما وصلت إليه.
وقال الائتلاف السوري في بيان له امس انه على الأمم المتحدة والدول الفاعلة أن تتحرك اليوم وتمارس ضغوطاً حقيقية تتناسب مع حجم ما يجري على الأرض وتجنب مزيد من التصعيد الدموي.

m2pack.biz