تونس محامية عائلات ضحايا الثورة تقاضي وزيرة اتهمتها بابتزازهم

تونس: محامية عائلات ضحايا الثورة تقاضي وزيرة اتهمتها بابتزازهم

تونس.. محامية عائلات ضحايا الثورة تقاضي وزيرة اتهمتها بابتزازهم

تونس – «القدس العربي»: قررت محامية عائلات ضحايا الثورة التونسية مقاضاة وزيرة الشباب والرياضة، بعدما اتهمتها الأخيرة بتلقي أموال طائلة من موكّليها. وأكدت المحامية ليلى حدّاد أنها تقدمت ومجموعة من المحامين بدعوة قضائية ضد الوزيرة ماجدولين الشارني مجموعة من المحامين تقدموا بشكاية جزائية في حقها لدى وكالة الجمهورية بتهمة «القذف ونسب أمور غير صحيحة لها». وكانت الشارني أكدت في لقاء تلفزيوني أن حداد تلقت 5 آلاف دينار (أكثر من ألفي دولار) عن ألف من موكليها من عائلات جرحى وشهداء الثورة.
وتنوب حداد حوالي 4 آلاف من ضحايا نظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي خلال الثورة التونسية، وتتهم الشارني بمحاولة التشهير بها والإساءة إلى سمعتها.
وتضامن عدد من الحقوقيين مع حداد، حيث كتب المحامي شكري بن عيسى على صفحته في موقع «فيسبوك»: «ادعّم الاستاذة ليلى حداد لان وزير الشباب والرياضة مفترض له من المشاغل والالتزامات والتحديات والرهانات ما يمنعه من الخوض في الهامشيات، وان كان فعلاً لدى الشارني ادلة تدين ليلى الحداد فلماذا المزايدات في المنابر الاعلامية فالقضاء مفتوح للجميع؟».
وأضاف أحد الناشطين « ليلى حداد ارقى من ان تُهان من طرف من باع دم أخيه واتخذ الثورة كأصل تجاري (في إشارة إلى الشارني)». وكانت حداد نشرت توجهت قبل أشهر برسالة إلى رئيس الحكومة يوسف الشاهد أكدت فيها قيام الشارني بتجاوزات عديدة، من بينها اقالة مسؤولين وتعيين آخرين بما يخالف القوانين المعمول بها في البلاد، فضلاً عن عدد من التهم المتعلقة بالفساد، وهو ما دفع عدداً من النشطاء والحقوقيين إلى مطالبة الشاهد بإقالة الشارني التي نفت مراراً هذه التهم متهمة «خصومها» بمحاولة تشويه سمعتها.
Share on FacebookClick to share on TwitterClick to share on Google+Click to email this to a friend

m2pack.biz