حماس تعتبر انتقادات الرئيس عباس لـ «اللجنة الحكومية» «تهديدا»

حماس تعتبر انتقادات الرئيس عباس ل «اللجنة الحكومية» «تهديدا»

حماس تعتبر انتقادات الرئيس عباس ل «اللجنة الحكومية» «تهديدا»

غزة – «القدس العربي»: رفضت حركة حماس التصريحات الأخيرة التي أدلها بها الرئيس محمود عباس ل «اقدس العربي»،وانتقد فيها قيام الحركة بتشكيل «لجنة حكومية» لإدارة الوزارات في قطاع غزة.وقال الدكتور أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، والقيادي في حركة حماس، إن تصريحات الرئيس عباس تمثل «تهديدا» لأهالي غزة. ووصف التصريحات بأنها تمثل «إفلاساً وطنياً وخدمة للاحتلال».
من جهته قال النائب عن كتلة حماس، مشير المصري، إن تصريحات الرئيس عباس «فئوية عنترية وتشكل انسلاخاً عن القيم الوطنية». ورأى كذلك أن التصريحات تمثل «دليلا على مشاركته السوداء في حصارها وخلق الأزمات في وجهها».
جاء ذلك في أعقاب المقابلة التي أجرتها «القدس العربي» مع الرئيس عباس، وقال فيها إن حماس ارتكبت «انقلابا عسكريا «، وإن ذلك يعد «جريمة بحق وحدة الشعب الفلسطيني ومستقبله». وأكد أنه «لن تكون هناك دولة في غزة ولن تكون هناك دولة فلسطينية من دون غزة».
وحمل الرئيس الفلسطيني حركة حماس مسؤولية استمرار الانقسام، وتعقيد الأمور في ملف المصالحة عندما شكلت ما يمكن اعتباره وفق الرئيس عباس «حكومة في غزة»، في إشارة إلى «اللجنة الحكومية» التي شكلتها مؤخرا لإدارة الوزارات. وقال «هذا يعني أن حماس سائرة في غيها إلى النهاية»، مضيفا «ستكون لذلك ردود غير مسبوقة من قبلنا». وأوضح أن هذه الردود سنناقش في الحكومة الفلسطينية، وكذلك في القيادة الفلسطينية، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات الضرورية في هذا الموضوع.
وكانت حركة حماس قد شكلت مؤخرا لجنة لإدارة غزة مكونة من سبعة أشخاص، أنيط بكل شخص منهم إدارة عدة ملفات وزارية، وقالت إن ذلك جاء في ظل عدم اهتمام حكومة التوافق بمشاكل القطاع. ورفضت الحكومة وحركة فتح ذلك بشدة، ودعتا حماس لتمكين الحكومة من القيام بدورها تجاه القطاع.
Share on FacebookClick to share on TwitterClick to share on Google+

m2pack.biz