رئيس بلدية طهران ضرورة النظام تقتضي استبدال روحاني برئيس آخر

رئيس بلدية طهران: ضرورة النظام تقتضي استبدال روحاني برئيس آخر

رئيس بلدية طهران... ضرورة النظام تقتضي استبدال روحاني برئيس آخر

لندن «القدس العربي»: في تصريحات تعتبر الأولى من نوعها منذ تصدي روحاني لمنصب رئاسة البلاد، شنّ رئيس بلدية طهران والقيادي السابق في الحرس الثوري، محمد باقر قاليباف، هجوماً حاداً على الرئيس الإيراني، قائلاً إن الأزمة الراهنة التي تعصف بالبلاد هي نتيجة سوء إدارة البلاد من قبل الحكومة الحالية، مشدداً على أن ضرورة النظام تقتضي استبدال روحاني برئيس آخر.
فيما قال صولت مرتضوي، نائب «إبراهيم رئيس السادات» (المعروف ب «إبراهيم رئيسي»)، المشرف العام على مؤسسة «آستان قدس رضوي» لإدارة شؤون ضريح الإمام الثامن للشيعة في مدينة مشهد شمال شرقي إيران، إن الأخير قد ترشّح إلى انتخابات رئاسة الجمهورية. وهاجم رئيس بلدية طهران بشدة الرئيس الإيراني، قائلاً إن الأزمة الحالية التي تعصف بالبلاد، هي نتيجة سوء الإدارة وعدم الفاعلية لحكومة حسن روحاني.
وأكد محمد باقر قاليباف أن ضرورة النظام الإيراني تقتضي استبدال حسن روحاني برئيس آخر، مضيفاً أن تغيير روحاني خلال الانتخابات المقبلة أصبح ضرورة أي محب للثورة الإسلامية، وأنه لا يمكن إخفاء هذه الحقيقة بعد.
وشدد على ضرورة رصّ الصفوف بين القوى الثورية لتحقيق تلك الضرورة، وأنه يجب اتفاق جميع القوى على دعم المرشح الواحد الذي يحقق وحدة الشعب ويبعد المجتمع عن خلق القطبية، بالإشارة إلى إبراهيم رئيسي. وكرر قاليباف قوله أنه على من يريد إنقاذ البلاد من الأزمات الاجتماعية والاقتصادية الراهنة، أن يبذل كل ما بوسعه لتغيير الحكومة الحالية.
وفي سياق آخر متصل بالموضوع، أعلن نائب إبراهيم رئيسي الذي كان عضواً في «لجنة الموت» في الجمهورية الإسلامية لإعدام عشرات الآلاف من السجناء السياسيين خلال الثمانينيات من القرن المنصرم، ترشّح الأخير إلى الانتخابات الرئاسية الإيرانية المزمع إجراؤها 19 أيار/ مايو المقبل، وأن رئيسي قد استقال من اللجنة المشرفة على الانتخابات لكي يستطيع الترشح إلى الانتخابات.
وحسب وكالة مهر للأنباء التابعة لمنظمة الدعوة الإسلامية الإيرانية، أشار مرتضوي إلى أن رئيسي قد قبل الترشح بعد المطالبات الكثيفة بترشّحه.

m2pack.biz