عضو في التيار المدني تحالفنا مع مقتدى الصدر مفيد جدا

عضو في التيار المدني: تحالفنا مع مقتدى الصدر مفيد جدا

عضو في التيار المدني... تحالفنا مع مقتدى الصدر مفيد جدا

بغداد «القدس العربي»: طالب عضو التيار المدني، جاسم الحلفي، باصلاح المنظومة السياسية في العراق من المحاصصة إلى المواطنة عن طريق تغيير المنظومة الانتخابية، معتبراً أن «تحالف التيار المدني مع مقتدى الصدر مفيد جدا».
وقال، الحلفي، في تصريح ل NRT قناة عربية، : «في اطار حركة الاحتجاج، رفعنا مطالب لاصلاح المنظومة السياسية من خلال تغيير بنيتها من المحاصصة إلى المواطنة عن طريق تغيير المنظومة الانتخابية».
وأضاف أن «اي تقارب باتجاه تشريع قوانين جديدة للانتخابات تحفظ صوت الناخب وتحقق نوعا من العدالة مرحب بها واي جهد عكس ذلك فأنه يريد ارجاع العراق إلى عمق الازمة».
واشار إلى أن «التيار المدني لا يملك تحالفا انتخابيا لحد الان وهم يبحثون عن امكانية توحيد التيار في اطار واحد يشمل الجميع سواء كان حزبيا او مستقلا او ليبراليا أو يساريا او شيوعيا على قاعدة الدولة المدنية الديمقراطية لضمان العدالة الاجتماعية».
وبين أن «ورقة الاصلاح التي طرحها البرلمان في اب/ أغسطس عام 2015 لم يتحقق منها شيء وكذلك ملاحقة الفاسدين والاستجوابات وملف سبايكر وحتى رواتب النواب التي تم تخفيضها ثم تم اعادة ترتيبها وصياغتها بصورة اخرى ليعود إلى وضعها الاول.
وأعتبر أن «تحالف التيار المدني مع مقتدى الصدر مفيد جدا بعد التغييرات التي شهدتها سياسة الصدر حول سحب الوزراء واسنادها إلى التكنوقراط».
واشار إلى ان «التيار الصدري سيقدم على قرارات مهمة واستثنائية في اتجاه الاصلاح والاعتدال، حسب تعبيره.
Share on FacebookClick to share on TwitterClick to share on Google+

m2pack.biz