إيران تزيد ميزانية برنامجها الصاروخي وفيلق القدس بنسبة 8٪ «لمحاربة الإرهاب الأمريكي»

إيران تزيد ميزانية برنامجها الصاروخي وفيلق القدس بنسبة 8٪ «لمحاربة الإرهاب الأمريكي»

عصابة «لهفاه» اليهودية الإرهابية تعتدي على3 فلسطينيين في القدس أمام شرطي

لندن «القدس العربي»: يدرس مجلس النواب الإيراني مشروع قرار جديد ينص على زيادة في الميزانية المخصصة للبرنامج الصاروخي وفيلق القدس «لمحاربة الإرهاب الأمريكي» بنسبة 8 في المئة. وحسب وكالة إسنا للأنباء التابعة لوزارة العلوم والأبحاث الإيرانية، أشار رئيس مركز الأبحاث في مجلس النواب الإيراني، كاظم جلالي، إلى مشروع القرار الجديد بعنوان «محاربة الإرهاب الأمريكي» الذي يتكون من 20 مادة، وقال إنه سيتم تخصيص مبلغ 600 مليون دولار لزيادة ميزانية البرنامج الصاروخي وفيلق القدس في الحرس الثوري.
وأوضح أن 300 مليون دولار من هذا المبلغ سيتم تخصيصه لفيلق القدس بهدف محاربة الإرهاب، حسب زعمه.
وأضاف أنه تم تكليف وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة بتدوين مشروع تنفيذي لتعزيز القوة الصاروخية الإيرانية، وأنها ستعرض هذا المشروع خلال شهر واحد على المجلس الأعلى للأمن القومي.
وبيّن أن مشروع القرار الجديد يكلف الحكومة الإيرانية أن تدون استراتيجية جامعة وكاملة لمجابهة التهديدات الأمريكية وما وصفها بالإعمال الإرهابية لواشنطن.
ولفت النظر إلى أنه تم تكليف وزارة الاقتصاد أن تعزز علاقات البلاد التجارية مع الدول التي تدعم البرنامج الصاروخي والقوات العسكرية الإيرانية.
وسبق أن أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، محمد باقر نوبخت، أن طهران زادت انفاقها العسكرية خلال السنوات ال5 الماضية بنسبة 128 في المئة، وأن 86 بالمئة من هذه النسبة تحققت خلال فترة حكم حسن روحاني.
وأعلنت إيران مليار و300 مليون دولار زيادة في ميزانيتها العسكرية خلال عام 2017، ليصل المبلغ إلى 14 مليار دولار.
فيما زادت حكومة حسن روحاني ميزانية الحرس الثوري بنسبة 24 في المئة مقارنةً بالعام الماضي، ليصل مبلغها إلى 7 مليارات و400 مليون دولار.

m2pack.biz