وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري يلتقي نظيره التركي

وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري يلتقي نظيره التركي

وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري يلتقي نظيره التركي

وتشهد العلاقات القطرية التركية وتيرة متسارعة لا سيما في مجال التعاون الأمني والدفاع منذ تأسيس القاعدة العسكرية التركية في الدوحة وتوقيع اتفاقية للتعاون العسكري المشترك.
وفي أحدث تصريح له في مراكش المغربية، قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني السبت، إن وجود القاعدة العسكرية التركية ضمانة لأمن قطر والمنطقة ككل، كما هو الحال بالنسبة لوجود القاعدة العسكرية الأمريكية، مشيرا إلى أن دولة قطر رفضت مطالب دول الحصار بإغلاق القاعدة العسكرية التركية، لأنها لو فعلت ستكون البداية لمطالب أخرى، قد تصل حد المطالبة بإغلاق القاعدة العسكرية الأمريكية وإلغاء التعاون العسكري لدولة قطر مع فرنسا والمملكة المتحدة.
وقال عبدالعزيز بن أحمد المالكي سفير دولة قطر لدى إيطاليا إنه «بعد أن انقضت عدة شهور من الحصار لا تزال دولة قطر شامخة وأقوى من أي وقت مضى وقادرة على تنمية علاقاتها الدولية وأن تكون متواجدة على الساحة العالمية وأن تحمي مصالحها». وأوضح في حوار مع صحيفة لانووفا ساردينيا الإيطالية، أن «دولة قطر منذ الأزمة وهي على استعداد دائم للحوار مع دول الحصار ولكن بشرط أن لا يتم المساس بسيادتها». مؤكداً أن قطر الآن أقوى مما هي عليه حين بدأ الحصار عليها.

m2pack.biz