أفضل 7 أنواع زجاجات الرضاعة للأطفال الرضع

أفضل 7 أنواع زجاجات الرضاعة للأطفال الرضع

أفضل 7 أنواع زجاجات الرضاعة للأطفال الرضع

كنت أظن أن اختيار زجاجة الرضاعة “الببرونة” المناسبة لطفلي أمرًا سهلًا، لذا وضعتها في نهاية قائمة المشتريات الخاصة بمستلزمات المولود، ولكنني فوجئت بأن هناك مئات الأنواع والأشكال المختلفة من زجاجات الحليب، لم أكن أعرف حينها الفرق بين تلك المصنوعة من الزجاج والأخرى المصنوعة من البلاستيك، وهل هناك شكلًا معينًا للحلمات يفضله الأطفال حديثي الولادة أم لا، فزادت حيرتي وقررتُ شراء أنواع مختلفة من زجاجات الرضاعة لتجربتها مع صغيري ومعرفة الأفضل له.
وبعد تجربتي لأنواع مختلفة من زجاجات الرضاعة، وتبادل الخبرات مع مجموعة من الأمهات وسؤالي للباعة وبحثي على الإنترنت، وجدت أن أفضل 7 أنواع من زجاجات الرضاعة للأطفال الرضع هي القائمة التالية، ولذا أقدمها لك لأوفر عليكِ حيرة البحث وعناء الاختيار.
أفضل 7 أنواع من زجاجات الرضاعة للأطفال الرضع:
1. دكتور براونز Dr. Browns
تتميز زجاجة الرضاعة من دكتور براونز بوجود صمام هواء لمنع تسرب الهواء إلى فم الطفل خلال الرضاعة، وبالتالي تقلل الانتفاخات والمغص الذي يعاني منه الرضع والأمهات، خاصة في الشهور الأولى، بالإضافة إلى أن بها نظام يحاكي تدفق الرضاعة الطبيعية.
2. فيليبس ايفينت ناتشورال Philips Avent Natural
تتميز زجاجة الرضاعة فيليبس ايفينت ناتشورال بأن لها حلمة تشبه حلمة الأم الطبيعية، لذا فهي الأفضل بالنسبة للأطفال الذين تضطر أمهاتهم إلى إرضاعهم باستخدام زجاجات الرضاعة إلى جانب الرضاعة الطبيعية، لتفادي التباس الحلمات ورفض الرضاعة الطبيعية.
3. شيكو Chicco
تتميز زجاجة الرضاعة من شيكو بأنها ذات جودة عالية، ولا تتلف بسهولة مع كثرة التعقيم، ومتوفر منها أحجام وأشكال مختلفة. ولكن حلمتها لا تشبه الحلمات الطبيعية لذلك ربما تصلح أكثر للأطفال المعتمدة على الرضاعة الصناعية فقط.
4. نوبي Nuby
تتميز زجاجة الرضاعة من نوبي بأنها تتنوع بين الخامات الزجاجية والبلاستيكية والسيليكون، وتتميز الزجاجة المصنوعة من السيليكون بسهولة الضغط عليها لزيادة تدفق الحليب منها.
5. لوفي Lovi
تتميز زجاجة الرضاعة من لوفي بأنها ذاتية التعقيم، إذ إنها مزودة بغطاء خاص يمكن استخدامه لتعقيمها في الميكروويف، دون الحاجة إلى معقم الببرونات باهظ الثمن.
6. كانبول بيبيز Canpol Babies
تتميز زجاجة الرضاعة من كانبول بيبيز بأنها بطيئة التدفق، لذا فهي مناسبة أكثر للطفل حديث الولادة الذي مازال يتدرب على الرضاعة، فهي تهدئه وتشبع رغبة المص لديه.
7. وي بيبي Wee baby
تتميز زجاجة الرضاعة من وي بيبي بأنها خفيفة الوزن، بالإضافة إلى أن بها بعض الأنواع التي تحتوي على يدين صغيرتين لسهولة إمساك الطفل بها بنفسه ولذلك فهي مناسبة للرضع الأكبر عمرًا.
ما تعلمته في رحلة اختيار زجاجة الرضاعة لطفلي
في الأشهر الأولى من عمر صغيركِ، أنصحك باستخدام زجاجات الرضاعة المصنوعة من الزجاج النقي، فهي الأفضل من حيث التعقيم والأمان للطفل الرضيع الذي لم يكتمل نمو جهازه المناعي بعد، أما عندما يكبر طفلكِ قليلًا ويبدأ في إمساك الأشياء بيديه، فمن الأفضل شراء زجاجة رضاعة من البلاستيك الصحي والآمن، لخفة وزنها وسهولة إمساك صغيركِ لها دون القلق من كسرها.

m2pack.biz