أنظمة الحل المختلفة فقرة 4 من 5

أنظمة الحل المختلفة فقرة 4 من 5

أنظمة الحل المختلفة فقرة 4 من 5
أنظمة الحل المختلفة فقرة 4 من 5

*يمكن التحكم فى سرعة الحل وسمك الخيط من خلال منظمات خاصة فى آلة الحل.

*فى آلات الحل الأوتوماتيكية تحتوى على 400نهاية وتنتج جميع العيارات بالمواصفات العالمية ويتم التحكم فى السمك أوتوماتيكيا ولكن تحتاج إلى كميات كبيرة جدا من الشرانق حتى يكون إستخدامها إقتصادى حيث تنتج 44 كيلو جرام حرير/8ساعات.

3-المعاملة تحت ضغط:

بعد الإنتهاء من عملية الحل يتم نقل جميع الإطارات بما عليها من حرير وتوضع فى إناء يعمل تحت ضغط به ماء طوال الليل وذلك للتخلص من كمية أخرى من السيريسين وإكتساب اللمعة والملمس المميز لخيوط الحرير وأيضا زيادة قابلية الحرير للصبغ وتقليل الفاقد أثناء التصنيع.

إعادة الحل:

تحتوى شلل الحرير المحلولة على بعض العيوب الناتجة أثناء الحل مثل العقد الصمغية أو تقطع الخيوط…إلخ وتؤدى إلى عيوب فى التصنيع ويتم التخلص من هذه العيوب عن طريق عملية إعادة الحل والمساعدة على ثبات الصبغة أثناء عملية تجهيز الخيط للتصنيع، كذلك الهدف من إعادة الحل هو نقل الحرير الذى تم حله ومعاملته تحت ضغط من على الإطارات الصغيرة (60-75سم) إلى الإطارات الكبيرة (القياسية محيطها 1.5متر) بإستخدام آلات إعادة الحل.

4-غزل الحرير

عادم الحرير هو الحرير الغير قابل للحل والذى ينتج أثناء خطوات إنتاج الحرير ويمثل 35% من الحرير المنتج ويتم غزله مثل القطن والصوف. ويشمل عادم الحرير الشرانق المعابة والمستبعدة فى أثناء عملية فرز الشرانقة، الحرير المشاق وحرير البيلاد ومتبقيات الحل من شرانق مثقوبة لم تكمل الحل وعادم الفتالة أو برم الخيط فى أثناء عملية تجهيز الخيط.

الغرض من غزل عادم الحرير هو إنتاج خيوط لها قيمة إقتصادية تعود على القائمين بعملية الغزل بعائد مادى ويمكن تشغيل النساء والمسنين فى البيوت.

 

m2pack.biz