الزبدية فقرة 7 من 18

الزبدية فقرة 7 من 18

4- لولا Lula

هجين بين السلالة المكسيكية و سلالة الهند الغربية تنتشر زراعته فى المناطق الرطبة و الثمرة كبيرة الحجم تزن 400 – 750 جم – نسبة الزيت به من 12- 16 % و تنضج الثمار فى نوفمبر إلى يناير .

5- انا هايم Anaheim

من السلالة الجواتيمالية – الثمرة بيضاوية كبيرة الحجم تن من 700 – 900 جم – الجلد سميك خشن لونه أخضر لامع و البذرة حجمها متوسط و نسبة الزيت به تتراوح بين 25 – 28 % تنضج الثمار فى الفترة من يونيه إلى سبتمبر .

6- هاس Hass

من السلالة الجواتيمالية – الثمرة توسطة الحجم ذات لون بنفسجى أو أحمر عند النضج – طعمها جيد – تتحمل البرودة و تنضج الثمار من إبريل إلى أكتوبر .

7- كوين Queen

من السلة الجواتيمالية الثمرة كبيرة الحجم جلدها سميبك لونه قرمزى غامق اللحم مصفر أو أخضر قرب الجلد و البذرة صغيرة جدا نسبة الزيت به 15 % نضج الثمار من مايو إلى أكتوبر .

8- توبا توبا Topa Topa

من السلالة المكسيكية و الثمرة كمثرية الشكل مستطيلة جلدها لامع لونوه قرمزى البذر متوسطة الحجم تنضج الثمار من سبتمبر إلى ديسمبر .

9- اتنجر Eitinger

صنف متوسط الإثمار ينضج من سبتمبر إلى أكتوبر .

10- والدين Waldin

من سلالة الهند الغربية و تتحمل البرودة اللحم أصفر مخضر و الطعم ممتاز و موعد النضج من سبتمبر و أكتوبر .

11- تايلور Taylor

من السلالة الجواتيمالية و الأشجار مقاومة للبرودة . قائمة تصل إلى ارتفاع كبير – الثمرة صغيرة الحجم – اللحم أصفر فاتح الطعم جيد تنضج فى ديسمبر و يناير .

12- بوث 7 ، 8 : Booth 7.8

صنفان من الهجين من سلالة الهند الغربية و السلالة الجواتيمالية من الأصثناف الممتاز – اللحم لونه كريمى أو أصفر غامق و الطعم ممتاز – الأشجار مقاومة للبرد – تنضج الثمار فى نوفمبر و ديسمبر .

 

m2pack.biz