السندات قصيرة الأجل وطويلة الأجل – الفقرة 8

أيهما أفضل أن استثمر راح نعطي مثل  سند مدته سنة وسند مدته 10 سنوات العوائد تختلف طبعًا راح نتوقف وقفة صغيرة ونابع.

مشاهدينا مرة جديدة نتابع بالتحديد أي سند سأشتري هل اشتري سند عمره سنة أو سند عمرة 10 سنوات طبعًا العوائد تختلف كل ما تقدم عدد السنوات كل ما العائد أعلى لماذا؟ لأنه المستثمر يريد أن يكون صبورًا أكثر يغريه أن يدخل أموال على فترة أطول ليأخذ أموال أكثر, هذا الشيء طبيعي ها بالحالة الطبيعية.

سنشاهد ها المقارنة مع السندات طبعًا سند مدته سنة قيمته الحالية 1000 وعائدة القسمة 3% وطبعًا هون عندنا سند مدته 10 سنوات مدته الدالية 1000 كمان وعائدة 5% لديك مليون دولار ليست بحاجة إليهم ها السنة, طبعًا مليون دولار مبلغ كبير جدًا بس إحنا عم نتطلب عم بيكون الأرقام نوعًا ما سهلة لاحتساب الرياضيات .

السند الأول بيمنحك 30000 دولار نهاية العاك خلاص هذا السند ال عمره سنه عطاني 30000 دولار السند الثاني بيعطيني 50000 دولار نهاية العام يبدو أن السند لأن فائدته هي أكثر فائدته هون عم نتكلم 5% والعائد 3% ولكن 3% و5% في عندنا خطر في السند الثاني هو مدة الاستحقاق مختلفة الأول 100% سيرجع اسملءه كامل بعد سنة بينما في نهاية العام السند الثاني ممكن كثير يهبط أو ينخفض راح نرجع نشرح أكثر انظروا إلي بتمعن عندي سندات سند السنة السند خليني أقول 10 سنوات طبعًا العشر سنوات ألاف فائدة أعلى والسند الأول فائدته اقل فأخذ 30000 من أول سند وسعر السند نستعيده لماذا؟ لماذا أستعيده؟ لأن بنهاية الاستحقاق خلص بعد سنة بنهاية السنن بنأخذ فائدة أعلى السند الثاني

m2pack.biz