السندات قصيرة الأجل وطويلة الأجل – الفقرة 9

ولكن بعد ما انتهى الاستحقاق ممكن سعر السند يهبط او يرتفع ممكن أيضًا ينخفض إذا هبط طبعًا أخسر لأنه هبط سعره عن بعد ما وصل سعر الاستحقاقا إذا أريد من السند أخرج بسعره السوقي بينما في نهاية السند الأول كان انتهى فأستعيد 1000 دولار هذه كانت ببساطه عشان هيك في خطورة انه ممكن ينخفض أيضًا في خطورة أنه ممكن يرتفع ولكن هذا الذي يحصل يجب اخذ الاعتبار أيضًا نهاية عمر السند ماذا يحصل من الناحية السلبية؟

ما هي أنواع السندات؟ عندنا سندات الآن بمعدل فائدة متغير هذا موجود أيضًا, عندنا سندات بدون فائدة ال هن زيرو كوبون ال هي بدون فائدة يعني لا يقدمون عائد على السندات , سندات بمعدل فائدة متغير لماذا متغير ؟ و أيضًا قابل للتحويل شوفوا هون مغيرين بين قابل للتحويل المتغير وقابل الاستدعاء ليش قابل الاستدعاء؟

كولون بونز لماذا؟ لأن أحيانًا يحصل أنه يصدرون سندات ثم الفائدة تنخفض بيكونوا صدروا سندات على فائدة عالية  وعم بيكلفهم أكثر الدين ورجعت الفائدة بالجو العام بالبدل انخفضت لما بيون بينظروا للمستقبل قبل إصدارهم قبل ما يصير في انخفاض الفائدة يصدروهن لسندات قابلة للاستدعاء بيستعدوهم لما بيتابعوا لخسارة وألهم حق يستدعوهم لأن أسمهم كولون بونز قبل ما تدخل بتعرف ميزتهم وخيارات وعنده خيار انه يستدعي.

ساتوقف وأتابع.

مشاهدينا أخر فقرة من البرنامج مهمة جدًا هي الأهم على الإطلاق هو الفارق بين السندات قصيرة الآجل والسندات طويلة الآجل سنشاهد ما الفرق بينهما لاحظوا أول شيء في الرسمة ال بنشاهدها هون , طبعًا دائمًا من كتاب المال

m2pack.biz