الصناعيون يساندون القوات المسلحة في تصحيح مسار الثورة

الصناعيون يساندون القوات المسلحة في تصحيح مسار الثورة

5 من أصل 5

فقرة 5
الصناعيون يساندون القوات المسلحة في تصحيح مسار الثورة

ويرى أنه ينبغي التركيز على زيادة قدرات الصناعة الوطنية وزيادة معدلات نمو الاقتصاد وإحداث رواج كبير في الأسواق بما يعيد معدلات التشغيل في المصانع لنفس معدلاتها السابقة قبل يناير 2011.

ويرى محمد جنيدي نقيب المستثمرين الصناعيين ورئيس مجلس إدارة شركة “جي إم سي” للصناعات الهندسية أن القوات المسلحة المصرية أعادت مصر مرة أخرى إلى المصريين، بعد تخبط واضطراب كبير ساد خلال عام من حكم الإخوان.

ويشير إلى أن المرحلة الحالية تستلزم الوقوف بقوة وشدة خلف القوات المسلحة المصرية بقيادة الفريق عبد الفتاح السيسي بهدف إعادة الأمن والاستقرار مرة أخرى باعتباره أساس عودة الصناعة والإنتاج والرواج الاقتصادي.

ويؤكد رئيس “جي إم سي” أن حالة الكساد الشديدة التي تضرب السوق المصري حاليا تهدد بتسريح الكثير من العمال وتحتاج مساندة ودعم كل أجهزة الدولة. ويقول “جنيدي” أن كافة قطاعات الصناعة عدا الصناعات الغذائية والدوائية تعاني من ضعف شديد في المبيعات. وقال إن النقابة تطالب بضرورة تكاتف كافة فئات الشعب خلف القوات المسلحة خلال الأزمة الحالية.

ويشير إلى أن مصر تواجه أزمة اقتصادية خطيرة تستلزم حلولا عاجلة لتوفير سيولة مناسبة لاستيراد منتجات الطاقة اللازمة لتشغيل بعض القطاعات الصناعية.

ويرى محمد العايدي عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية ونائب رئيس شركة “طيبة” للصناعات المنزلية أن مصر مقبلة على تحديات عديدة لابد من التعاون بين مختلف أجهزة الدولة لتجاوزها. كما أن الصناعة المصرية تواجه حالة طارئة تستلزم شحذ كافة الهمم للتعرف على المشكلات العامة والخاصة لمختلف قطاعات الصناعة، ومنها قطاع الصناعات الهندسية والعمل على حلها بشكل حاسم وجذري.

 

 

m2pack.biz