الطريقة الصحيحة من أجل إدارة العلاقة على مواقع التواصل – الاهتمام الداخلي

الطريقة الصحيحة من أجل إدارة العلاقة على مواقع التواصل – الاهتمام الداخلي

الطريقة الصحيحة من أجل إدارة العلاقة على مواقع التواصل - الاهتمام الداخلي

مثلما أشرنا إلى أهمية إظهار اهتمام كل طرف بالآخر أمام الناس وتقديره واحترامه فإن من أسس العلاقة على مواقع التواصل الاهتمام الداخلي، وكما نصحنا بعدم المبالغة في إظهار الاهتمام أو التعبير عن مشاعر الحب بكثرة، فإن الاهتمام الداخلي ليس هناك أي مشكلة في الإكثار منه، فلا ينبغي أن يمر يوم دون أن تتحدثا ولو حتى تبادلتما تحية الصباح، كما أن هناك ما يسمى بالنص الصباحي أو ما يسمى بالmorning text، وهو هام جدًا حيث يفتح شريك العلاقة عينيه على نص جميل تعبر له فيه عن حبك الخالص له ومشاعرك الجياشة وأحاسيسك الرقيقة تجاهه لتكون هذه أفضل بداية يبدأ بها يومه، حتى وإن لم ترسل له غيرها أبدًا فستظل كافية حتى آخر اليوم.
أيضًا مما سيزيد معدل المشاعر بينكما هو تبادل الأغنيات الجميلة أو الصور الرائعة ومشاركتها سويًا أو إخبار كل طرف أنه يشاهد الفيلم الفلاني وانطباعه عن هذا الفيلم وغيرها.
وينبغي أيضًا متابعتها لحظة بلحظة خصوصًا في الأوقات الصعبة عن طريق الواتس آب أو الماسنجر، لا سيما إن كنت في مكان تتوفر فيه خدمة الإنترنت، فلا ينبغي أن تراك أون لاين أو متصل ومع ذلك لا تقوم بمحادثة شريكك في العلاقة.
أما أهم ما يمكن أن تفعله إن كانت العلاقة على مواقع التواصل الاجتماعي ممتدة هو أن تأتي آخر اليوم أو حتى آخر الأسبوع لتستمع كيف كان الوضع طوال الأسبوع وكيف سارت أيام الأسبوع وكيف كانت الضغوطات واللحظات الصعبة واللحظات الجيدة أيضًا، وعليك أن تكون “مستمع جيد” لأن الطرف الآخر يريد أن يتخفف من كل هذه الضغوط بإلقائها على مسامعك لذلك عليك ألا تفكر مطلقًا في أن تعلق أي تعليق سخيف أو تؤنب أو تلوم أو تعاتب.. استمع فقط.
وأيضًا لا مانع من مشاركة لحظاتك السيئة أو السعيدة مع من تحب.. خصوصًا أن نهاية الأسبوع قد يتوفر فيها الوقت للدردشة وإجراء المحادثات الطويلة، بعكس باقي الأيام التي لا تحتوي على أوقات كبيرة لهذا.
وهذه هي إحدى أهم مميزات العلاقة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تستطيع الاقتراب من شريكك في العلاقة أكثر.
ولكن ليس من المستحب أبدًا أن تقوم بمحادثة شريكك في العلاقة أثناء إنهاء عمله أو أثناء الجلوس مع أصدقائه أو مع عائلته، لا ينبغي إطلاقًا إشغاله عن حياته اليومية الطبيعية، ذلك وأن كل شيء وله وقته، ولا ينبغي الطمع في كل الأوقات ومحاولة الاستحواذ عليه لأن ذلك سيصيب أي شخص بالملل.
ولكن بسبب ثورة الاتصالات الحالية، فمن أهم قواعد العلاقة على مواقع التواصل الاجتماعي المتابعة المستمرة عبر أدوات الدردشة والاطمئنان على شريك العلاقة لأن ذلك سيشعره بالاهتمام.

m2pack.biz