الفرق بين البيض ذو القشرة البنية والبيض ذو القشرة البيضاء فقرة 3 من 5

الفرق بين البيض ذو القشرة البنية والبيض ذو القشرة البيضاء فقرة 3 من 5

قد تجد نصيحه من أحد أخصائى التغذيه مفداها أن كل ما هو بنى هو صحى أكثر مثل الخبز البنى و الدقيق البنى (الكامل) و الأرز البنى و المكرونة البنية و أيضا السكر البنى كل ذلك أفضل من نظائها البيضاء ، و على نفس المنوال البيض البنى صحى عن الأبيض أم لا أم ماذا اشترى لى و لأسرتى ؟

و هل القيمة الغذائية و المحتوى من السعرات الحرارية أفضل في البيض البنى عن الأبيض ؟ ؟

لعلك عزيزى القارئ ستدهش عندما تعرف بأنه لا يوجد أية فروق من ناحية القيمة الغذائية بين البيض البني و الأبيض …نعم لا فرق .

إذن ما الذى يجعل هناك اختلاف فى لون قشرة البيضة ؟

فى حقيقة الأمر لون القشرة له علاقة بالناحية الوراثية للدجاج ، فمثل الانسان يوجد تنوع فى لون الجلد مرتبط بالوراثه فأيضا لون قشرة البيضة لطالما ارتبط بالوراثه فى الدجاج فغالبا الدجاجات ذات اللون الأبيض تعطى بيض ذو قشرة بيضاء و الدجاجات ذات الألوان النمتعددة فتعطى بيض ذو قشره متدرجة فى اللون البنى حسب السلالة المرباه .

لماذا اذن يزيد ثمن البيض البنى عن الأبيض ؟

للاجابة عن هذا السؤال يجب معرفة ان العادات الغذائية للدجاج الملون الذى ينتج القشرة البنية يختلف عن العادات الغذائية للدجاج المنتج للقشرة البيضاء . فالنوع الأول يستهلك كمية كبيرة من الأعلاف مقارنة بالنوع الثانى و أيضا النوع الأول ينتج عدد أقل من البيض مقارنة بالنوع الثانى . نستخلص من هذا أن تكلفة انتاج البيضة البنية أعلى منها للبيضة البيضاء و هذا يفسر ارتفاع سعر البيض ذو القشرة البنية عن ذنو القشرة البيضاء .

 

m2pack.biz