تربية ورعاية تغذية البط بالطريقة السليمة والعمل على زيادة انتشاره

فقره4
فقره4

4من اصل4

  • بعد 12 ساعة من وجود البيض بصالة التفريخ يتم بعد ذلك تحميل ماكينة تفريخ البيض مع إجراء عملية التبخير للبيض داخل الماكينة ولمدة 20 دقيقة مع قفل فتحات التهوية وبعد التبخير تفتح فتحات التهوية للتخلص من نواتج عملية التبخير كما يزال إناء التبخير من داخل الماكينة. بعد 10 أيام يتم إجراء الفحص الضوئي للبيض لاستبعاد البيض الغير مخصب وهو البيض الرائق- ويستبعد كذلك البيض ذو الجنين الميت ذو البقعة السوداء الملتصق بغشاء القشرة الداخلية- ثم تجرى عملية تبخير لمدة 20 دقيقة ثم يفتح باب المفرخة للتخلص مما تبقى من غازات التبخير فورمالدهيد ويزال إناء التبخير.
  • في اليوم الرابع والعشرين يتم نقل البيض من المفرخ إلى المفقس مع استبعاد البيض ذو الأجنة الميتة والبيض المتحلل والمكونات- ثم تجرى عملية تبخير بنفس الكميات لمدة 10 دقائق ثم يهوى المفقس للتخلص من بقايا التبخير.
  • بعد خروج الدفعة (الفقس) ثم يتم فرز الكتاكيت واستبعاد المشوه كالعرجاء والمنفرجة الأرجل والملتوية الرقبة والملتهبة السرة- ثم تنقل الكتاكيت السليمة للحضانة المجهزة لاستقبال الكتاكيت.
  • بعد ذلك تنقل بقايا التفريخ من بيض كابس وقشر بيض إلى الجورة في الجهة القبلية وتحرق بالكامل لمنع انتشار الأمراض وتجرى عملية غسيل بالماء العادي للمفقس للتخلص من الزغب أو الأجزاء اللزجة التي قد تسقط من صواني الفقس ثم تجرى عملية تطهير باستخدام الكميات المشار إليها سابقاً ولمدة ساعة- ثم يزال إناء التبخير وتجرى عملية تهوية للماكينة وتقفل لحين استقبال دفعة جديدة.

 

m2pack.biz