تمرينات رياضية بالسلم 2 – 2

تمرينات رياضية بالسلم 2 – 2
تمرينات رياضية بالسلم 2 – 2

تمرينات رياضية بالسلم 2 – 2

  • قفي أمام السلم في خط مستقيم، واستندي بإحدى اليدين على درجة السلم الموازية في ارتفاعها لارتفاع الكتفين. ثم أديري الجذع والرأس، مع مد الذراع الثانية نحو الخارج [هذا التمرين مفيد جدا للخصر].
  • اصعدي فوق أول درجة، وأحد جانبيك نحو السلم. اقبضي بإحدى يديك على الدرجة العليا للسلم، والموازية للكتف، والذراع تماما. والكتف قريب بقدر المستطاع من السلم.

أما الذراع الثانية. فتتجه نحو الخارج وإلى أسفل. ثم قومي بأرجحة الساق الحرة بصورة منتظمة إلى الأمام وإلى الخلف. اثني الجذع. وقومي بعمل عدة قفزات على درجة السلم بالساق المرتكزة عليها. كرري التمرين مع تغيير الاتجاه إلى الناحية الأخرى. وتبادل الساقين.

  • اصعدي على الدرجة الثانية للسلم، واقبضي بيدك القريبة من السلم على إحدى درجاته العلوية. اثني الجذع إلى الأمام، مع ثني الساق الحرة إلى أعلى بقدر المستطاع، ومد الذراع الثانية إلى الخلف وإلى أعلى [هذا التمرين مفيد للبطن].
  • اجلسي على الأرض والقدمان مضمومتان ومرفوعتان فوق أول درجات السلم. بحيث تكون الساقات مشدودتين تماما. ميلي إلى الأمام مع ثني الجذع – واقبضي بقوة باليدين على “سمانة” الرجل، والرأس فوق الركبة، ثم ارفعي الجذع واثنيه بقوة، حتى تلمسي بجبينك الركبتين.
  • في وضع التمرين السابق. افردي ببطء الجذع، حتى تسندي فوق مؤخرة الرأس على الأرض، مكونة بذلك تقوسا بالظهر. استمري في هذا الوضع عدة لحظات. عودي إلى الوضع الأول، وكرري نفس التمرين [هذا التمرين مفيد جدا للبطن والظهر].
m2pack.biz