تمرينات رياضية بسيطة لطفلك 2 – 3

تمرينات رياضية بسيطة لطفلك 2 - 3
تمرينات رياضية بسيطة لطفلك 2 – 3

تمرينات رياضية بسيطة لطفلك 2 – 3

 (7) القط:

يتخذ الطفل وضع الركوع، ويجلس عقبتيه ويمد يديه إلى الأمام، ثم يقفز قفزات صغيرة.

(8) الميزان:

وهو جالس على عقبتيه، يفرد الطفل ذراعيه ويميل بجذعه، تارة اليمين، وتارة إلى اليسار.

حركة البستيم:

يستلقى الطفل على ظهره، وذراعاه ممدودتان في اتجاه جسمه، ويقوم بثني الركبة اليمنى وفردها ثم ثني الركبة اليسرى وفردها، على أن تظل القدمان ملامستين للأرض.

القرد:

يمشي على أربع، والساقان مفرودتان.

يجلس الطفل على الأرض، ويميل بجذعه قليلاً إلى الوراء، مستنداً على كفيه، ويثني ركبته اليمنى، على أن تظل القدم ملامسة للأرض، ثم ينقل قدمه هذه إلى يسار فخذه الأيسر. ويكرر التمرين بالساق اليسرى.

وهناك تمرينات تصلح للأطفال من الرابعة إلى الخامسة، تهدف إلى التدريب على القدرة على الفصل بين الحركات، كأن يرفع الطفل إحدى ذراعيه، ويحتفظ بالأخرى مفرودة، أو أن يثني إحدى ساقيه مع بقاء الأخرى مفرودة. وينجح الطفل عادة في أداء جميع هذه الحركات، بمساعدة شخص كبير.

وتشرح مجموعة الصور المنشورة على هذه الصفحات، بعض التمرينات المتماثلة، وغير المتماثلة، التي يمكن لطفل في الرابعة أو الخامسة من عمره أداءها بالاستعانة ببعض الإرشادات:

يقف الطفل على أطراف قدميه، وعلى مسافة 25 سم من الحائط، ويستند إليه برأسه وكفى يديه ورأسه ملامستين للحائط، والجذع مفروداً.

يقف الطفل على أطراف قدميه، وظهره وذراعاه ملتصقتان بالحائط، ويرفع ركبته، ثم يفرد ساقه إلى الأمام، ويعيدها إلى الوضع الأول، وينزل عقبتيه على الأرض، ثم يكرر التمرين بالساق الأخرى.

يوجه الطفل جنبه إلى الحائط، كما يستند إليه بكف يده، ويثني الساق الخارجية، لتكون زاوية قائمة ثم يمسك قدمه بيده، ويحاول جذب ساقه بقدر الإمكان إلى الوراء.

m2pack.biz