تمرينات رياضية بسيطة لطفلك 3 – 3

تمرينات رياضية بسيطة لطفلك 3 - 3
تمرينات رياضية بسيطة لطفلك 3 – 3

تمرينات رياضية بسيطة لطفلك 3 – 3

يقف الطفل على أطراف قدميه، على مسافة 40 سم من الحائط تقريباً، ويستند عليه بكفي يديه. ثم يتقدم بخطوات قصيرة، زاحفاً بيده على الحائط إلى أعلى، مع مراعاة بقاء الجذع والذراعين مفرودتين تماماً.

يجلس الطفل ” مربع” الساقين، ويرفع ذراعيه الواحدة بعد الأخرى، ثم الاثنين معاً. في هذا الوضع، يفتح الطفل كفيه تماماً، ويحاول تحريك المعصمين يميناً ويساراً، ثم يعود إلى الوضع الأول، ليكرر التمرين عدة مرات.

يجلس الطفل على الأرض، ويمد ساقيه ليكونا زاوية قائمة مع جذعه، ويستند بكفيه على الأرض، وأصابعه متجهة إلى الأمام. ويبدأ بثني الساق اليمنى، بجذب قدمه زحفاً على الأرض، إلى أن تصل إلى مستوى الركبة اليسرى، فينقلها إل يسارها، ويعود إلى الوضع الأول، ليكرر التمرين بالساق اليسرى، التي بقيت مفرودة طوال التمرين.

يستلقى الطفل على ظهره، ويمد ذراعيه في اتجاه جسمه (الكفان متجهان إلى أسفل)، ثم يرفع ساقيه ببطء، حتى تصبحا عموديتين على الجذع، ثم يعود إلى الوضع الأول، ليكرر التمرين عدة مرات.

يستلقى الطفل على ظهره، ويثني ساقيه، بجذب قدمه زحفاً على الأرض إلى الوراء. ثم يحاول رفع جسمه، مرتكزاً على قدميه وذراعيه. وفي هذا الوضع، يحاول إمساك قدميه بيديه.

يرتكز الطفل على الأرض، بركبتيه وكفيه، ثم يثني إحدى ركبتيه، ويرفع ساقه إلى أعلى، مع رفع رأسه، ويثبت على هذا الوضع عدة ثوان، ثم يعود إلى الوضع الأول، ليكرر التمرين بالساق الأخرى.

يستلقى الطفل على بطنه، ويضع يديه تحت ذقنه، ثم يرفع ساقيه المفرودتين بالتبادل.

يستلقى الطفل على بطنه، ثم يثني ساقيه، ويمسك قدميه بيديه، ويجذبهما بقدر ما يستطيع، رافعاً جذعه ورأسه إلى أعلى.

m2pack.biz