نظام بيلد بلوك عالي الكفاءة و سريع التجهيز و أقل تكلفة منتجات جديدة ( 7 – 10 )

نظام بيلد بلوك عالي الكفاءة و سريع التجهيز و أقل تكلفة منتجات جديدة  ( 7 – 10 )

نظام بيلد بلوك عالي الكفاءة و سريع التجهيز و أقل تكلفة منتجات جديدة ( 7 – 10 )

أما الثلاث الأساسية فهي القطاع المستقيم و القطاع الركني و قطاع الأسقف و كل من هذه القطاعات يوجد بسمك متغير حسب الطلب و التصميم الإنشائي فيمكن علي سبيل المثال البناء بقطاع مستقيم بسمك  10 سم أو 15 سم أو 20 سم أو 25 سم أو 30 سم أو أي مضاعفات منها ، كذلك يمكن الجمع بين الأبعاد المختلفة السمك لعمل تصميمات مبتكرة  .

الأساسات

من مميزات نظام بيلد بلوك ICF انه لا يحتاج إلى الأساسات الضخمة و العميقة التي اعتدنا علي رؤيتها في المباني التقليدية فكل ما يلزم هو أساسات شريطية strip – footing علي سطح الأرض دون النزول إلى أعماق كبيرة . و السبب لهذا بسيط التفسير فلكون المبني المعتمد علي الحوائط الحاملة من جميع الاتجاهات مدعما علي سطح الأرض من جميع الاتجاهات فكل ما يحتاج إليه هو ” لبشة خرسانية ” أسفله لتقف الجدران عليها أما النظام التقليدي فيحتاج إلى تثبيت شديد في الأرض بسبب كون الأحمال موزعة فقط علي العمدان و ليس كل مساحة مقطع الجدران .

الحوائط

بعد أن تم صب الأساسات الشريطية نبدأ بوضع هياكل الجدران استنادا على الأسياخ الإشارية ( الأشاير ) الخارجة من الأساسات و يتم ربطها بإحكام و كذلك ربطها مع بعضها البعض على شكل صفوف متماسكة .

ثم يتم وضع الأسياخ الطويلة ( الأفقية ) و الرأسية و تثبيتها كما سبق الذكر في القنوات المتخصصة لذلك .

كذلك يتم تثبيت الأركان و هي الأهم بالأساسات عن طريق تمرير أسياخ الإشارة في ماسك الركن المخصص .

 

 

m2pack.biz